اليوم الاخبارية - بغداد
أفادت وزارة التربية، اليوم السبت، بأن الطلبة الراسبين في العام الدراسي 2024-2025 بدرس واحد أو درسين أو ثلاثة دروس يحق لهم الاستفادة من نظام التحميل وفقاً للتعليمات النافذة.
وذكر بيان للوزارة تلقته (اليوم الاخبارية) أن "نظراً لكثرة الاستفسارات الواردة بشأن نظام التحميل والمحاولات، نود التأكيد أن الطلبة الراسبين في العام الدراسي 2024-2025 بدرس واحد أو درسين أو ثلاثة دروس يحق لهم الاستفادة من نظام التحميل وفقاً للتعليمات النافذة".
وأشار إلى أن "فيما يتعلق بطلبة العام الدراسي 2025-2026، فلا يوجد حتى الآن أي قرار بشأن شمولهم بنظام المحاولات، كون امتحانات الدور الأول ما زالت مستمرة، فضلاً عن أن نظام المحاولات يعد إجراءً استثنائياً يتخذ بقرار من هيئة الرأي بعد انتهاء الامتحانات العامة، وعليه لا يمكن تأكيد صدور قرار بهذا الشأن في الوقت الحاضر".