العتبة الحسينية المقدسة بشأن التجاوز على مجموعة من الزائرين: لا نسمح بأي شكل من أشكال الاعتداء على كرامة الزائرين مهما كانت الأسباب

محلي

12:47 - 2026-06-24
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الاخبارية - بغداد
أكدت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء، أنها لن تسمح بأي شكل من أشكال الاعتداء أو التجاوز على كرامة الزائرين مهما كانت الأسباب.
وأكدت العتبة الحسينية المقدسة في بيان تلقته (اليوم الاخبارية)، حرصها البالغ على "توفير أجواء آمنة ومستقرة لجميع الزائرين الكرام الوافدين إلى مرقد الإمام الحسين عليه السلام ، من مختلف الجنسيات والانتماءات والمذاهب، بما ينسجم مع رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) الإنسانية الداعية إلى التعايش والاحترام المتبادل وصيانة كرامة الإنسان".
وأضافت، "وفيما يتعلق بالحادثة التي شهدتها مدينة كربلاء المقدسة مؤخراً والمتضمنة تجاوز عدد من الأشخاص على مجموعة من الزائرين، فإن الجهات المختصة سارعت إلى إحتواء الموقف بشكل فوري واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تفاقمه، كما تؤكد العتبة الحسينية المقدسة أنها لا تسمح بأي شكل من أشكال الاعتداء أو التجاوز على كرامة الزائرين مهما كانت الأسباب".
وأوضحت العتبة المقدسة في هذا السياق، أن "ما حدث يمثل تصرفاً فردياً وشخصياً من قبل الأشخاص المتجاوزين، ولا يعبر عن أخلاق أو سلوك عموم الزائرين الكرام، الذين عُرفوا بالالتزام واحترام الآخرين والتعاون في إحياء الشعائر الدينية وخدمة الزائرين".
ودعت العتبة الحسينية المقدسة جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى "تحري الدقة في نقل الأخبار، والامتناع عن تداول الشائعات أو المعلومات غير الموثقة التي من شأنها إثارة الفتن أو الإساءة إلى الأجواء الإيمانية والتنظيمية والخدمية التي تشهدها المدينة المقدسة في هذا الشهر الحرام".

أخبار ذات صلة