هل ينضم بيلينغهام لـ"ملوك العواصم" في نهائي دوري أبطال أوروبا؟

رياضة

09:26 - 2024-05-09
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - متابعة
يتطلع النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، لحصد لقب دوري أبطال أوروبا رفقة ناديه للمرة الأولى في تاريخه.
وانضم "بيلي" لصفوف بطل أوروبا التاريخي خلال الصيف الماضي، قادما من بروسيا دورتموند الألماني، مقابل 103 ملايين يورو.
ونجح صاحب الـ20 عاما في كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الملكي خلال موسمه الأول بمساهمات تهديفية مذهلة، رغم أنه يلعب كلاعب وسط هجومي، لكنه أثبت للجميع جدارته في غضون أشهر قليلة.
وأسهم بيلينغهام في تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء بايرن ميونخ الألماني من المربع الذهبي بالفوز في مجموع المباراتين (4-3).
وضرب الملكي موعدا مع بروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته، مساء يوم 1 يونيو/حزيران المقبل 2024.


مفارقة تاريخية
يمتلك النادي الملكي العديد من النجوم الكبار على مدار تاريخه، أسهموا في تربع "الميرينغي" على عرش الأندية الأوروبية بدون أدنى شك.
وبالنظر إلى النهائيات التي خاضها الملكي في السنوات الأخيرة بمختلف البلاد، نجد أنه كان يمتلك عدة أسماء نجحت في حصد اللقب الأوروبي في بلادها.
البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد التاريخي، توج باللقب الأوروبي على أرضه ووسط جماهيره خلال نسخة 2013-2014، بالفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة (4-1) في النهائي الذي أقيم بالعاصمة البرتغالية لشبونة.
وحصد الويلزي غاريث بيل، نجم ريال مدريد السابق، اللقب بعاصمة بلاده "كارديف" في نهائي نسخة 2016-2017، بالفوز على يوفنتوس الإيطالي 4-1.
وفي نسخة 2021-2022، قاد الفرنسي كريم بنزيما ريال مدريد للانتصار على ليفربول مرة أخرى، بهدف دون رد، في بلاده بالعاصمة "باريس".
وتتمثل المفارقة التاريخية في إقامة النهائي بين ريال مدريد ودورتموند على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، وهو ما يشير إلى إمكانية تتويج بيلينغهام باللقب على أرضه ووسط جماهير على غرار أساطير النادي.
المثير أن تتويج بيلينغهام الأول قد يأتي على حساب فريقه السابق، دورتموند، الذي رحل عنه العام الماضي، حال نجاح الريال في الفوز عليه بملعب ويمبلي.

أخبار ذات صلة