كتلة سنية: أردوغان ليس له سلطة على "المكون السني"

سياسة

09:35 - 2024-05-08
تكبير الخط
تصغير الخط

اليوم الأخبارية - بغداد
أكد المتحدث باسم كتلة تقدم يحيى المحمدي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان او غيره ليس لهم سلطة على المكون السني، فيما قال إن التأثير الخارجي لا يؤثر على السياسة العامة للمكون.
وقال المحمدي في حديث متلفز تابعته /اليوم الأخبارية/، إن "الرئيس التركي او غيره ليس لهم سلطة على المكون السني واللقاء الذي تم مجرد ترحيب برئيس دولة جارة وضيف دولي مهم ولم يطرح او يتطرق الى موضوع اختيار رئيس البرلمان خلال اللقاء".
وبين ان "الخلاف بين اطراف المكون السني يأتي من تأثيرات داخلية داخلية والتأثير الخارجي لا يؤثر على السياسة العامة للمكون وهناك بعض اطراف الاطار والكرد قد تكون مؤثرة على اتفاق المكون السني"، مشددا على ان "المكون السنى من الصعب ان تجمعه على شيء واحد او اتفاق جامع".
وأضاف ان "الخلاف مع الأطراف السنية هو على رئاسة البرلمان لأننا نعتقد انهم يريدون ان "ينهبوا" استحقاقنا في رئاسة البرلمان بتأثيرات خارجية"، مبينا ان "السياسة فيها كل شيء وارد وممكن ان نتفق مع الأطراف التي نختلف معها الان وممكن ان نتفق مع الخنجر مرة ثالثة بعد اتفاقنا معه في السابق مرتين".
وأوضح ان "العملية السياسية تحتاج الى دماء جديدة ورؤية سياسية جديد تعيد للبلد الامل في حياة افضل ومستقبل سعيد لهذا البلد".

أخبار ذات صلة