اللآن «» وفد حكومي برئاسة الكاظمي يصل ميسان «» نائب عن الديمقراطي الكردستاني: مرشحنا لرئاسة الجمهورية هو الأوفر حظاً «» التخطيط النيابية تتحدث عن تعيينات “غير قانونية” «» النزاهة تكشف هدراً بقرابة مليار دينار في صحة واسط «» بعثة الحج: وفاة حاج عراقي في المدينة المنورة إثر إصابته بجلطة دماغية «» فيراتي يفقد 3 ملايين يورو في منزل رونالدو «» رئاسة الجمهورية ترد على الصدر بشأن تجريم التطبيع: موقف صالح داعم للقضية الفلسطينية «» الولايات المتحدة تقدم مقترحا بشأن البيشمركة «» الحكمة يصدر تعليقا حول هجوم الصدر على رئيس الجمهورية «» العراق وحلف الناتو يوقعان مذكرة تفاهم «» بعد القصف الصاروخي.. “دانة غاز” تعلن الاستمرار بالانتاج «» الصحة: احصاءات المتوفين والمتأثرين جراء التدخين كبيرة ومن الصعب حصرها «» ألمانيا تحذر مواطنيها من “أوقات صعبة” «» الكاظمي وبن سلمان يؤكدان الدور البارز للعراق في تقريب وجهات النظر بالمنطقة «» المرور تعلن افتتاح نفق وسط بغداد «» النزاهـة: ضبـط متهمـين بالتجاوز على عقـارات الدولـة في نينوى «» النفط يواصل خسائره ويتراجع دون 110 دولارات «» مجلس الخدمة يعلن تشكيل لجان مشتركة مع المالية لتنفيذ قرار تثبيت المتعاقدين «» هيئة الحج: لم نحصل على أي زيادة من السعودية بأعداد حجاجنا «» الكاظمي: حكومتي اتهمت بشتى الاتهامات وتحملناها من اجل العراقيين «» النزاهة: صدور أمر استقدام بحقِّ قائممقام قضاء سامراء لاضراره بأموال الدولة عمداً «» نائب عن “تصميم”: لسنا عازمين على الذهاب إلى المعارضة «» خام برنت يرتفع إلى أكثر من 115 دولاراً للبرميل «» الأمن الوطني يحبط محاول تهريب قطع أثرية ومخطوطات تأريخية نادرة «» لتمرير صفقاته المشبوهة.. وزير النقل يسحب يد مدير عام دائرة العقود والتراخيص والاخير يكشف المستور «» مصرف الرشيد: مستمرون بمنح السلف ولا صحة لإيقافها «» الجمارك تعلن ضبط 11 شاحنة تحمل مواد مخالفة عند مداخل بغداد «» النزاهة: 28 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا خلال الشهر الماضي «» نائب عن الديمقراطي: التحالف الثلاثي ما يزال قائماً «» الدولار يرتفع مقابل الدينار

الكاظمي: حكومتي اتهمت بشتى الاتهامات وتحملناها من اجل العراقيين

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 24 » طباعة المقالة :

 

بغداد – وكالة اليوم الاخبارية

اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، انه حكومته اتهمت خلال السنتين الماضيتين بشتى الاتهامات، لافتا الى انه جرى تحملها من اجل العراقيين.

وفيما يلي أهم ما تحدث به رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم:

– أود أن أهنّئ قواتنا الأمنية والعسكرية البطلة بمختلف صنوفها، للجهد اليومي الذي تقوم به منذ فترة طويلة.

– العمليات مستمرة في ملاحقة الجماعات الإرهابية، ويومياً هناك عملية لقواتنا في ملاحقة وقتل الدواعش، ومن ضمن القتلة المجرمين ما يسمى بوالي الأنبار.

– للأسف نسمع أصواتاً تشكك باجهزتنا الامنية، وتتهمها باتهامات مسيئة، والمؤسف حقا أن هناك من يقدم الدماء من أجل العراق وهناك من يشكك بهذه التضحيات.

– أتمنى أن نتوحّد كعراقيين في هذا الوقت الحساس من أجل العراق ومن أجل عملية إصلاح حقيقية في نظامنا السياسي والاقتصادي، ولكي تنعكس ايجاباً على المجتمع والمواطنين.

– خلال سنتين أتُّهمَت هذه الحكومة بشتى الاتهامات، وتحملناها من أجل العراقيين، وتحملنا المسؤولية جميعاً كرئيس وزراء ووزراء، وبدأت النتائج تظهر في قضية التنمية أو على الوضع الإقتصادي، وكذلك على سرعة النمو الإقتصادي.

– من ضمن الإتهامات الموجّهة للحكومة كانت قضية الإتفاقية الصينية، حيث جرى إتهام هذه الحكومة بأنها تحاول عرقلتها، لكنكم تابعتم في الأسبوع الماضي أول مشروع شرَعنا فيه هو مشروع بناء 1000 مدرسة في عموم العراق.

– كيف يمكن أن تعرقل الحكومة هذه الإتفاقية؟ بينما في الحقيقة هي قد شرعت في تنفيذها وضمن أهم مشروع من مشروعات التربية.

– نحن مستمرون بهذا المشروع في مرحلته الأولى، والمرحلة الثانية تتضمن كذلك بناء 1000 مدرسة، وستشمل أيضاً جميع المحافظات. فالتعليم له أهمية كبيرة، ورُقي المجتمعات يعتمد على التعليم.

– يجب أن نعتز بتأريخنا الذي كان مساهماً أساسياً في الحضارة الإنسانية، والآن الإتفاقية الصينية قد نفّذنا جزءاً منها، وهو الجزء الخاص ببناء المدارس، وفي المراحل القادمة سنستمر في تنفيذ باقي البنود.

– إذن الإدعاء بأن الحكومة تُعيق الإتفاقية الصينية هو ادعاء أثبت الواقع أنه ادعاء كاذب، يندرج ضمن الاتهامات الكاذبة.

– سعى العراق خلال المدّة المنصرمة في سياسته الخارجية إلى التهدئة في المنطقة، التي تعيش اضطرابات وتحديات خطيرة جداً، كما إن انعكاسات الحرب في أوكرانيا أصبحت مؤثرة في الأمن الغذائي بالعالم أجمع.

– كانت سياستنا منذ اللحظة الأولى تعتمد إتّباع سياسة التوازن والعمل على بناء علاقات جيدة مع جيران العراق واصدقائه، كي تكون هذه العلاقات في خدمة المواطن العراقي، وأن نتمكن من جلب الاستثمارات الخارجية، ونجحنا في هذه العملية.

– العراق يمتلك كل مقومات النجاح، وكذلك يمتلك موقعاً ستراتيجياً مهماً، وشعباً مبدعاً يمكن أن يؤدي دوره في التكامل الاقتصادي والتنمية، وان يقدم خبراته ويستفيد من خبرات الآخرين.

– نجحنا خلال هذه المدّة بأن نأتي باستثمارات كثيرة للعراق، عبر التعاون مع دول الجوار وأصدقاء العراق، ومستمرون في هذه السياسة من أجل العراق ومن أجل مصلحة العراقيين.

– أحببت أن أثير هذه النقاط معكم وأقول إننا مقبلون على وضع سياسي، وإن شاء الله ستتشكل حكومة جديدة، وفي كل اجتماع أؤكد على الإستمرار بالعمل الى اللحظة الأخيرة في خدمة المواطن وخدمة العراق.

– هذه العلاقة مع المواطن مهمة للغاية، ومن المهم أيضاً الاستماع إلى شكاوى المواطنين وتنفيذ مطالبهم الحقّة، ويجب أن نقدم أفكاراً لحل هذه المشاكل، وتخدم المطالب التي تحتاج إلى تشريعات خاصة، بالتعاون مع زملائنا في البرلمان

التعليقات :

التعليقات مغلقة على هذه التدوينة.

وفد حكومي برئاسة الكاظمي يصل ميسان
نائب عن الديمقراطي الكردستاني: مرشحنا لرئاسة الجمهورية هو الأوفر حظاً
التخطيط النيابية تتحدث عن تعيينات “غير قانونية”
النزاهة تكشف هدراً بقرابة مليار دينار في صحة واسط
بعثة الحج: وفاة حاج عراقي في المدينة المنورة إثر إصابته بجلطة دماغية
فيراتي يفقد 3 ملايين يورو في منزل رونالدو
رئاسة الجمهورية ترد على الصدر بشأن تجريم التطبيع: موقف صالح داعم للقضية الفلسطينية
الولايات المتحدة تقدم مقترحا بشأن البيشمركة
الحكمة يصدر تعليقا حول هجوم الصدر على رئيس الجمهورية
العراق وحلف الناتو يوقعان مذكرة تفاهم
بعد القصف الصاروخي.. “دانة غاز” تعلن الاستمرار بالانتاج
الصحة: احصاءات المتوفين والمتأثرين جراء التدخين كبيرة ومن الصعب حصرها
ألمانيا تحذر مواطنيها من “أوقات صعبة”
الكاظمي وبن سلمان يؤكدان الدور البارز للعراق في تقريب وجهات النظر بالمنطقة
المرور تعلن افتتاح نفق وسط بغداد
النزاهـة: ضبـط متهمـين بالتجاوز على عقـارات الدولـة في نينوى
النفط يواصل خسائره ويتراجع دون 110 دولارات
مجلس الخدمة يعلن تشكيل لجان مشتركة مع المالية لتنفيذ قرار تثبيت المتعاقدين
هيئة الحج: لم نحصل على أي زيادة من السعودية بأعداد حجاجنا
الكاظمي: حكومتي اتهمت بشتى الاتهامات وتحملناها من اجل العراقيين
أسعار صرف الدولار في السوق العراقية
القضاء: آليات عملنا لا تخضع لأي تأثير سياسي سواء كان لصالح أو ضد متهم ما
وفد أمني رفيع يتفقد القطعات العسكرية في سنجار
مجلس الأمن يخفق باتخاذ إجراء ضد جيش ميانمار
أول حزب سياسي يعلن انسحابه من حكومة المكلف مصطفى الكاظمي
بالصور..العراق يضم سفينتين حربيتين لاسطوله
الاعلام الامني: ضبط 5 صواريخ نوع كراد ومنصات إطلاق في كركوك
الكاظمي يتحدث عن ملف القوات الأجنبية ويكشف سعي أطراف لعرقلة محاربة الفساد
وزيرة: توصية لاحالة ملف الناجيات الايزيديات إلى الهجرة
الرافدين يصدر بياناً بشان حريق احد فروعه ببغداد
الاتصالات توضح سبب الضعف الحاصل في شبكات الانترنت
بعد السعودية والامارات..الصدر يتلقى دعوة لزيارة مصر؟
تدمير اوكار وانفاق لداعش في بيجي
الحكومة تنفي السماح لمنظمة “مثلية” بالعمل في العراق
محتجون يقطعون الطريق المؤدي لمبنى محافظة ذي قار بالاطارات المحترقة
شباب العراق يعتلي صدارة مجموعته في بطولة اسيا للصالات
متى تطلق مايكروسوفت نظام ويندوز الجديد؟.. اعرف التفاصيل
ائتلاف المالكي: سنعيد سعر الصرف إلى ما كان عليه!
اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد والغاء المفتشين العموميين
بيان جديد للمفوضية يدعم انباء تأجيل الانتخابات أو تعطيلها!