اللآن «» اتحاد الغرف التجارية يدعم خطوة السوداني بالمشاركة في القمة العربية الصينية «» انخفاض أسعار النفط «» الصدر يتعهد بحماية رجل دين عراقي مثير للجدل بعد تجريده من العمامة «» يحاربون السلة الغذائية لهذه الأسباب «» بتوجيه من الكاظمي.. شارع الرشيد سيكون منطقة خضراء كبيرة «» ائتلاف الوطنية يعلن استعداد علاوي لاستضافة جلسات “حوار وطني” بين الإطار والتيار «» راصد جوي: أمطار رعدية جنوب العراق الليلة وغداً «» أوكرانيا: أكملنا استعداداتنا لتصدير الحبوب إلى العالم «» الخارجية: بيان مجلس الأمن يعد الأول من نوعه ضد الانتهاكات التركية لسيادة العراق «» وفد أمني رفيع برئاسة الشمري يصل دهوك «» ارتفاع اسعار النفط «» النفط: إيرادات الشهر الماضي بلغت أكثر من 11 مليار دولار «» التجارة تحدد العاشر من كل شهر موعداً لتوزيع السلة الغذائية «» انخفاض أسعار النفط مع تزايد المخاوف من الركود الاقتصادي «» العراق وإيران يوقعان اتفاقية طويلة الامد في مجال الكهرباء «» ضبط 4 حاويات مخالفة في ميناء ام قصر الجنوبي «» بيان مشترك لمجموعة السبع والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي بشأن العراق «» اسعار النفط ترتفع الى اكثر من 113 دولاراً للبرميل «» وفد حكومي برئاسة الكاظمي يصل ميسان «» نائب عن الديمقراطي الكردستاني: مرشحنا لرئاسة الجمهورية هو الأوفر حظاً «» التخطيط النيابية تتحدث عن تعيينات “غير قانونية” «» النزاهة تكشف هدراً بقرابة مليار دينار في صحة واسط «» بعثة الحج: وفاة حاج عراقي في المدينة المنورة إثر إصابته بجلطة دماغية «» فيراتي يفقد 3 ملايين يورو في منزل رونالدو «» رئاسة الجمهورية ترد على الصدر بشأن تجريم التطبيع: موقف صالح داعم للقضية الفلسطينية «» الولايات المتحدة تقدم مقترحا بشأن البيشمركة «» الحكمة يصدر تعليقا حول هجوم الصدر على رئيس الجمهورية «» العراق وحلف الناتو يوقعان مذكرة تفاهم «» بعد القصف الصاروخي.. “دانة غاز” تعلن الاستمرار بالانتاج «» الصحة: احصاءات المتوفين والمتأثرين جراء التدخين كبيرة ومن الصعب حصرها

السفير البريطاني: سنساعد العراق في النمو الاقتصادي والتصدي للفساد

بواسطة » الوقت \ التاريخ : عدد المشاهدين : 281 » طباعة المقالة :

 

بغداد/اونلاين برس
قال السفير البريطاني في بغداد فرانك بيكر،اننا نوسع جهودنا لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية في العراق.
وذكر بيكر في بيانه الاسبوعي: كان الأسبوع الماضي أسبوعا مأساويا للمملكة المتحدة. وكما نعلم جميعا، هز مدينة مانشستر هجوم إرهابي مروع أودى بحياة 22 شخص وخلف العديد من المصابين بجراح تهدد حياتهم. ويعتبر هذا الهجوم من بين أسوأ الحوادث الإرهابية التي شهدتها بلادنا. وما يجعل الأمر أكثر إيلاما هو استهداف أطفال أبرياء في حفلة موسيقية. كل أفكارنا مع أولئك المتضررين وخاصة أولئك الذين فقدوا أحباءهم. بعد أن قضيت الأسبوع الماضي في المملكة المتحدة، وأنا أعلم أن الشعور العام هو واحد من صدمة وحزن هائل، ولكن أيضا الصمود والتصميم. وتعمل الشرطة والأمن وخدمات الطوارئ على مدار الساعة لدعم الضحايا واعتقال المشتبه فى تورطهم فى التفجير وحماية شوارع المملكة المتحدة من مزيد من الهجمات. ومن المؤسف أن العراق على دراية تامة بالمعاناة التي يعاني منها الإرهاب. ولهذا السبب يجب أن نواصل العمل معا لعرقلة المجموعات الإرهابية وهزيمتها مثل داعش، وكنت ممتنا للغاية لبيان التضامن من جانب الحكومة العراقية بعد هجوم مانشستر.

واضاف: كما يتطلب محاربة الإرهاب معالجة المظالم الاجتماعية الاقتصادية التي تشكل محور اهتمام الإرهابيين وتركيزهم على الفئات المهشمة. وفي العراق هذا يعني توسيع جهودنا لتعزيز النمو الاقتصادي والتنمية، من خلال قطاع الطاقة على سبيل المثال. حضرت الأسبوع الماضي في لندن مؤتمر النفط العراقي 2017، وهو مؤتمر سنوي للنفط والغاز يجمع كبار المسؤولين الحكوميين العراقيين مع الشركات الدولية وخبراء الصناعة. وهي منصة رائعة لعرض طموحات العراق في قطاع النفط والغاز والتحدث عن الفرص والتحديات.
وتابع: إن دعم العراق لتطوير هذا القطاع هو محور التركيز الرئيسي لمشاركة المملكة المتحدة نظرا لأهميته في تحقيق الأهداف الاقتصادية والازدهار في العراق. وهذا يعني مساعدة العراق على وضع البنية التحتية المناسبة والبيئة التنظيمية والمهارات، فضلا عن مساعدة الشركات البريطانية التي ترغب في الاستثمار والقيام بأعمال تجارية في العراق.
واكد:إن اتفاقية تمويل الصادرات البالغة 10 مليارات جنيه إسترليني التي وقعناها مع العراق في مارس / آذار بيان واضح عن التزام المملكة المتحدة بالتنمية الاقتصادية في العراق والتجارة الثنائية، وإنها خير مثال على كيفية مساعدة المملكة المتحدة للعراق على تحديث البنية التحتية، بما في ذلك في حقل الطاقة. إن وفرة الموارد الطبيعية في العراق يمكن أن تكون مصدرا جيدا للنمو والوظائف والازدهار وأداة للمساعدة في معالجة المظالم الاجتماعية والاقتصادية. والتأكد من أن ذلك يتطلب العمل ليس فقط في قطاع النفط والغاز، بل على مجموعة من التحديات، من تحسين الأمن للتصدي للفساد. وستواصل المملكة المتحدة بذل كل ما في وسعها لمساعدة العراق على مواجهة تلك التحديات.انتهى

التعليقات :

اكتب تعليق

اتحاد الغرف التجارية يدعم خطوة السوداني بالمشاركة في القمة العربية الصينية
انخفاض أسعار النفط
الصدر يتعهد بحماية رجل دين عراقي مثير للجدل بعد تجريده من العمامة
يحاربون السلة الغذائية لهذه الأسباب
بتوجيه من الكاظمي.. شارع الرشيد سيكون منطقة خضراء كبيرة
ائتلاف الوطنية يعلن استعداد علاوي لاستضافة جلسات “حوار وطني” بين الإطار والتيار
راصد جوي: أمطار رعدية جنوب العراق الليلة وغداً
أوكرانيا: أكملنا استعداداتنا لتصدير الحبوب إلى العالم
الخارجية: بيان مجلس الأمن يعد الأول من نوعه ضد الانتهاكات التركية لسيادة العراق
وفد أمني رفيع برئاسة الشمري يصل دهوك
ارتفاع اسعار النفط
النفط: إيرادات الشهر الماضي بلغت أكثر من 11 مليار دولار
التجارة تحدد العاشر من كل شهر موعداً لتوزيع السلة الغذائية
انخفاض أسعار النفط مع تزايد المخاوف من الركود الاقتصادي
العراق وإيران يوقعان اتفاقية طويلة الامد في مجال الكهرباء
ضبط 4 حاويات مخالفة في ميناء ام قصر الجنوبي
بيان مشترك لمجموعة السبع والاتحاد الأوروبي والبنك الدولي بشأن العراق
اسعار النفط ترتفع الى اكثر من 113 دولاراً للبرميل
وفد حكومي برئاسة الكاظمي يصل ميسان
نائب عن الديمقراطي الكردستاني: مرشحنا لرئاسة الجمهورية هو الأوفر حظاً
المرور تكشف اجراءات عن لوحات اقليم كردستان وتتحدث عن رادارات
ارتفاع مجموع إصابات كورونا في ألمانيا إلى أكثر من مليونين ونصف المليون
الخارجية العراقية: المواجهات العسكرية لن تؤدي الا الى الدمار.. يجب احلال السلام والامن في سوريا
ما فائدة ميزة التحقق من خطوتين في واتساب؟
تعيين قائد جديد للقوات الامريكية في العراق
طهران توافق على وساطة العراق لنزع فتيل التوتر بالمنطقة
مؤشر “داكس” الألماني يرتفع إلى مستوى قياسي
أسعار صرف الدولار في السوق العراقية
النفط: مباحثات لرفع إنتاج حقل الرميلة إلى مليون و700 ألف برميل يومياً
اللجنة القانونية: نقاط خلاف قانون المحكمة الاتحادية تتمحور حول قضيتين اساستين
المالية النيابية توضح اخر مستجدات الموازنة: هذا بشأن العقود والدرجات الوظيفية
تراجع طفيف في اسعار النفط الخام
أُسود الرافدين يواجه اليوم هونغ كونغ
بدء الاجتماع الثلاثي بين وزراء خارجية تركيا وأوكرانيا وروسيا في أنطاليا
التربية تحسم الجدل: الامتحانات النهائية ستُجرى في موعدها
رسائل نصية.. العمل تستدعي المتضريين من الحظر لاستلام منحة الطوارئ
نتائجه تفكك اواصر المجتمع.. الطلاق ونسبه المرتفعة من عام الى اخر
رئاسة البرلمان تستبعد تمرير قانون الموازنة بجلسة الاسبوع المقبل
بعد اعلان بغداد نهاية داعش..التحالف الدولي يقول ان الوضع في الموصل معقد!
اتحاد الكرة يقرر تأجيل مباريات ربع نهائي كأس العراق إلى إشعار آخر